من السهل أيضًا، إن لم يكن أسهل، الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا (STIs) من ممارسة الجنس الشرجي. يكون الشخص الذي يتم اختراقه شرجيًا، والذي يُطلق عليه أحيانًا الجزء السفلي، أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا من الشخص الذي يقوم بعملية الاختراق، والذي يُسمى أحيانًا الجزء العلوي. يستمتع بعض الحوامل بتحفيز الشرج أكثر من المعتاد لأن زيادة تدفق الدم أثناء الحمل قد يزيد من الإحساس العصبي. من ناحية أخرى، لا يستمتع العديد من الأشخاص بالجنس الشرجي أثناء الحمل، كما تقول ماري جين مينكين، دكتوراه في الطب، وأستاذة سريرية في قسم أمراض النساء والتوليد والعلوم الإنجابية في كلية الطب بجامعة ييل.



يشير الجنس الشرجي عمومًا إلى الجماع الشرجي، عندما يضع الرجل قضيبه في فتحة شرج شخص آخر. يستمتع بعض الرجال والنساء بالجنس الشرجي، والبعض الآخر لا يفعل ذلك. تشمل الأنواع الأخرى من الجنس الشرجي لمس فتحة الشرج باليدين أو الأصابع أو الفم.

هل من الممكن الحمل من الجنس الشرجي؟



لذا فإن الاتصال الجنسي المهبلي أو الشرجي غير المحمي من أي نوع دون تغيير القفازات أو غسل اليدين يمكن أن يؤدي بالتأكيد إلى الإصابة بالعدوى. إن ممارسة الجنس الشرجي أثناء الحمل أم لا هو قرار شخصي للغاية. إنه نشاط يمكن أن يحمل بعض المخاطر إذا لم يتم اتخاذ بعض الاحتياطات، ولكن اتخاذ خطوات مثل استخدام مواد التشحيم والواقي الذكري يمكن أن يقلل من هذا الخطر. تحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف بشأن الجنس الشرجي – أو أي أنشطة جنسية أخرى – أثناء الحمل. لا تنتج فتحة الشرج عادة ما يكفي من التشحيم من أجل اختراق مريح، لذلك من المهم استخدام الكثير من مواد التشحيم.

  • ستحتاجين أيضًا إلى توخي الحذر بشكل خاص إذا كنتِ تعانين من حالات حمل معينة شديدة الخطورة.
  • وتضيف أن الجنس الشرجي يمكن أن يهيج البواسير والشقوق الشرجية، مما يؤدي إلى الألم والنزيف.
  • إذا لم يكن التحدث إلى والديك خيارًا متاحًا، فاعلم أن مستشاري المدرسة أو المعلمين أو حتى الممرضة في عيادة طبيبك هم أشخاص جيدون آخرون لطلب المساعدة.
  • ما يقدر بنحو 90% من الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال، وما يصل إلى 5% إلى 10% من النساء الناشطات جنسياً يمارسن الجماع الشرجي.


وذلك لأن بطانة المستقيم رقيقة ويمكن أن تتمزق بسهولة، مما يسمح للعدوى بالدخول إلى جسمك. نعم، من الممكن تمامًا نقل البكتيريا من فتحة الشرج إلى المهبل عن طريق ممارسة الجنس اليدوي (الإصبع)، ويمكن أن تكون تلك العدوى خطيرة جدًا أو تصبح خطيرة جدًا. أفضل ما يمكنك فعله هو منع حدوث هذا النوع من الأشياء، ولحسن الحظ، من السهل جدًا القيام بذلك. إذا كنت لن تستخدم القفازات، فمن الضروري التوقف وغسل يديك (أو يدي شريكك) قبل التبديل من واحدة إلى أخرى. يمكن أن تختبئ البكتيريا تحت الأظافر أو على البشرة أو مسامير القدم، لذلك عليك تنظيف أي شيء يتلامس مع فتحة الشرج جيدًا قبل ملامسته للمهبل. يمكن أن تصاب النساء بالعدوى بسبب المسح بطريقة خاطئة (ولهذا السبب لا ترغبين أبدًا في المسح من الخلف إلى الأمام). حتى ارتداء الملابس الداخلية يمكن أن ينقل تلك البكتيريا في بعض الأحيان.

اشتركي في النشرة الإخبارية الخاصة بالحمل أسبوعيًا



إنه النوع الأكثر خطورة من ممارسة الجنس لكل من الرجال والنساء للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة جنسيا ونشرها. بطانة الشرج أرق بكثير من المهبل، لذلك يمكن أن تتضرر بسهولة أكبر.

  • يمكن أن تصاب النساء بالعدوى بسبب المسح بطريقة خاطئة (ولهذا السبب لا ترغبين أبدًا في المسح من الخلف إلى الأمام).
  • تذكري، مع ذلك، أن الأمراض المنقولة جنسيًا (STIs) يمكن أن تنتشر عن طريق الجنس المهبلي أيضًا.
  • إنه نشاط يمكن أن يحمل بعض المخاطر إذا لم يتم اتخاذ بعض الاحتياطات، ولكن اتخاذ خطوات مثل استخدام مواد التشحيم والواقي الذكري يمكن أن يقلل من هذا الخطر.
  • من المهم أن تستخدم الواقي الذكري للحماية وأن يتم اختبار كلاكما بحثًا عن الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • في أي وقت يكون فيه القضيب قريبًا من المهبل، هناك دائمًا احتمال أن يدخل السائل المنوي إلى المهبل ويؤدي إلى الحمل.


ربما من الواضح، إذا لم يكن هذا اختيارك بأي حال من الأحوال، وأجبرك شريكك أو أرغمك على ممارسة أي نوع من الجنس، فهذا عمل إجرامي من جانبه، ولديك خيار الإبلاغ عنه، و/أو سؤال شخص بالغ تثق به. إذا لم يكن التحدث إلى والديك خيارًا متاحًا، فاعلم أن مستشاري المدرسة أو المعلمين أو حتى الممرضة في عيادة طبيبك هم أشخاص جيدون آخرون لطلب المساعدة.
ouch golden glitter acrylic butt plug set
slay amaze me clitoral stimulator
10 inch pink rabbit vibrator with clit stim